شركات الـ PTC و الـ CPA مجرد غيوم عابرة



خلال تعاملي الطويل مع مختلف الشركات الربحية على الانترنت اكتسبت مناعة ضد الشركات النصابة و المدعية , و أصبحت بمجرد النظر الى اسمها او تصفحها أفصل في أمرها بسهولة , و ان استحق الأمر العناء فسأقوم بالتحري عنها .
لكن هناك شركات و مواقع ربحية تبدو خلال بدايتها شركات محترمة و تدفع لأعضائها , لكن بعد مرور فترة من الزمن نتفاجأ بغلق الموقع أو الاعلان عن افلاسه .


أغلب هذه المواقع التي أتكلم عنها هي من صنف شركات الضغط على الاعلانات (أو شركات السنت) PTC و شركات العروض CPA , كم هي كثيرة , لا تعد و لا تحصى , تقريبا كل يوم تظهر شركة او موقع جديد سواءا من صنف الـ PTC أو صنف الـ CPA .
الكثير من الاخوة العرب (خاصة المبتدئين في مجال العمل على الانترنت) يقومون بالاشتراك في هذه الشركات و المواقع بغية الربح منها , لكنهم في أغلب الأحيان يتفاجئون بأنهم كانوا ضحية نصب .

اليوم فتحت هذا الموضوع حتى أقوم بتدوين بعض النصائح لتجنب ضياع وقتك الثمين في العمل مع شركات لا تغني و لا تسمن عن جوع .

أولا أنا أنصح الجميع بالتخلي تماما عن شركات السنت , جهد كبير و نتائج تكاد تكون منعدمة , صراحة أبغض كثيرا هذه المواقع و الشركات المنتشرة كانتشار النار في الهشيم , ربما لسهولة التعامل معها جعلها تستقطب هذا العدد الهائل من الناس , لكني اليوم أود تنبيه الاخوة الكرام الى هذه الشركات و أقول أنها مجرد غيمة عابرة لأنها و ان بدت صادقة في البداية فسرعان ما تنسحب من الساحة من دون ان تدفع و لو سنت واحدا للأعضاء .

و حتى شركات العروض CPA التي تبدو اكثر احترافية , الا أنه تبث لنا أنها مجرد غيمة عابرة هي الأخرى , فمؤخرا فقط تعاملت مع شركة لود مو التي بدت جيدة جدا في البداية , لكنها مؤخرا ألغت حسابي و حاسبات الكثير من الأعضاء و كل المعلنين لديها انسحبوا من البرنامج الاعلاني و افلست .

اذن ماهو الحل ؟؟
فيما يخص شركات السنت ببساطة لا تتعامل معها , فهي مضيعة للوقت , أما بخصوص عروض الـ CPA فيمكنك تعويض هذه الشركات الجديدة و الغير الموثوقة بشبكات الأفيلايت التي تحتوي على عروض مشابهة , او ما يسمى بعروض الليد Lead و هي عبارة عن عروض تمنحك عمولة مرتفعة نظير اشتراك شخص ما عن طريقك في العرض الذي تروج له , بتعبير آخر , عندما تروج لموقع ما , و يقوم احد الاشخاص بالتسجيل في هذا الموقع عن طريقك يتم منحك عمولة متفق عليها و في بعض الأحيان تصل الى 10 دولار مقابل الشخص الواحد .

لذا انصحك بالاشتراك في شبكات الأفيلايت المشهورة مثل جوجل أفيلايت أو كوميشن جانكشن , و ابحث عن العروض المناسبة لك و ابدأ بالترويج لها و أحصل على مال حقيقي بدل تضييع الوقت في شركات السنت .





التعليقات على شركات الـ PTC و الـ CPA مجرد غيوم عابرة

11 رد على "شركات الـ PTC و الـ CPA مجرد غيوم عابرة"

admin يقول...

كلامك محترم جداً يا أستاذ اسامة
شركات الربح بالسنتات مضيعة للعمروالمجهود,
ولو بذلنا هذا المجهود في شركات الافيلييت لاصبحنا
من ذوي الدخل العالي.


7 سبتمبر 2011 في 6:18 ص
rida يقول...

السلام عليكم شكرا على التدوينة المهمة لاكن اين اجد شركات Lead جيدة وصادقة


7 سبتمبر 2011 في 10:14 ص
أسامة يقول...

@friend مرحبا بك اخي الكريم , فعلا هي ضياع للجهد و الوقت .
@rida يمكنك العثور على عروض ليد جيدة في شبكة جوجل افيلايت أو شركة كوميشن جانكشن

Yousef Zatari يقول...

مشكور جداً على هذا الكلام الأكثر من رائع حقاً مقال مفيد

تحياتي


8 سبتمبر 2011 في 4:16 ص
غير معرف يقول...

أعذرني أستاذي لكن لا أتفق معك في هذا الأمر يقال من جهل شيئا عاداه ، يمكنك اعتباري من الناجحين القلائل في هذا المجال . صدقت القول بأن الربح فيها صغير نعم يمكن أن يصل إلى بين 40 و 50 دولار شهريا و هي حالتي انا أما الآخرون فيكسبون 2 خلال شهرين و أنصحهم كما فعلت بالتركيز على الربح من الأدسنس و الأفيليت.

لكن لنتوقف عند أسباب الفشل .


مشكلة العرب عامة هو الجهل و الخوف من المجازقة كما انهم لا يمتلكون الوسائل التي تجعلهم يربحون من هاته المواقع أما سبب الفشل الأول و الأخير هو عدم القدرة على الحصول على الريفيرال
هناك 4 أو 5 شركات مضمونة 1000 % و يحق فيها قول شركة لا أريد أن أسميها تمثل نسبة 1 % من حصة مواقع الضغط و الباقي نصب

و يصادف ان الجميع لا يتمكن من العثور على تلك 1 %


10 سبتمبر 2011 في 7:03 م
magdy elhalawany يقول...

شكرا على هذه النصيحة المخلصة وفى إنتظار معلوماتك القيمة عن المواقع المفيدة التى يمكننا الإشتراك بها.


11 سبتمبر 2011 في 6:40 م
Unknown يقول...

شكرا ليك استاذ اسامه على النصائح الرائعه

ادعوك لزيارة مدونة الربح من ادسنس
http://adsenseearnblog.blogspot.com/

منتظر زيارتك للمدونه ورأيك فيها فأنت خبير فى هذا المجال


20 سبتمبر 2011 في 1:14 ص
أسامة يقول...

@مدونة الربح من الانترنت : اخي الكريم شركات السنت سهلة من ناحية التعامل و بسيطة جدا و كما تفضلت انت خصوصا اذا كان العمل جماعي و يعتمد على الريفيرال ... لكن مؤخرا مثل هذه الشركات انتشرت كانتشار النار في الهشيم , كل يوم تقريبا تظهر شركة , في تصورك كيف يكون شعور المبتدئين في هذا المجال ... ضياع بالكامل ... و لمست في كلامك ان التوجه الى جوجل و الأفيلايت يعتبر بديل لهؤلاء و هذا خطأ أيضا , لأن المبتدأ في هذا العالم سيصاب بالاحباط اذا تعامل مع جوجل أو شركات الأفيلايت لأنها صعبة و تحتاج الى خبرة و معرفة و هنا يجب الخضوع لبرنامج تدريبي او دورة , لذا فان أسهل شيء هي شركات السنت لكن في ظل كثرة هذه الشركات فأنت معرض للنصب , و جوجل ادسنس و الأفيلايت هي طرق المحترفين في الربح من الانترنت , يجب عليك أن توسع دائرة معرفتك و ثقافتك فيهما

غير معرف يقول...

السلام عليكم من جديد ، يبدوا أننا أخي الفاضل نسبح في بحر واحد و لن نختلف على الأمور الجوهرية . نعم أحس بشعورهم و هو سيء و قد جربته ليس مع مواقع الضغط على الاعلانات بل مع مواقع ربحية من نوعية أخرى ، كنت أستعمل فيها وسائل احتيالية و أحدها كشفني و خسرت 70 دولارا دفعة واحدة الأمر كان سيئا لكن لا بأس من الخطأ يتعلم الانسان وما لا يقتلك يقويك . بالنسبة للأخ مجدي الذي رد علي أعتذر منك لكنني لن أضع شيءا هنا دون موافقة الأخ أسامة ، رغم أن لدي مدونة أنشئها منذ شهرين لم تر النور بعد ، و هي عبارة عن دورة كاملة كما ذكرت من الصفر إلى الاحتراف سأعرض فيها طرق لا تخطر على بال و أشياء مجهولة حتى للذين يدعون معرفتهم بأدسنس لكنني متخوف من ماكينة الكوبي باست التي يحترفها العرب جيدا، كما أن بعض الأساليب تتطلب استثمارا بسيطا في الأموال و أغلب الشباب العربي مفلس. أنا محترف سيو و مدونتني رغم أنه ليس فيها شيء يذكر تتصدر قائمة غوغل في بعض كلمات البحث . لكنني قبل كل شيء مدون و لن أضع رابطا لأنني أحترم أخلاقيات التدوين بشدة .
ردي هذا فقط مسايرة للنقاش فهذا النوع الذي أحبه من المدونات أن يكون هناك تفاعل و أخد و رد و تبادل خبرات و شكرا من جديد لصاحب المدونة على سعة صدره


22 سبتمبر 2011 في 7:34 ص
Unknown يقول...

http://signup.wazzub.info/?lrRef=G8uSL
سجل ومش هتخسر حاجة


31 ديسمبر 2011 في 2:45 م
غير معرف يقول...

سبق و علقت باسم مدونة الربح من الانترنت :

أريد أن أنوه الاخوة إلى انني أعددت كتابا يتحدث عن الشركات الربحية سأضعه رهن إشارتكم قريبا مجانا لمدونة ربحك أون لاين لمن أراد أن يأخذ فكرة عن مواقع السنت ، مواقع السنت لا تجعل منك مليونييرا لكنها تجعل منك مثابرا .


6 مارس 2012 في 6:10 م

إرسال تعليق

 

المعجبون على الفيس بوك

زوار هذا الشهر

كلمات مفتاحية

المتابعون

جميع حقوق الطبع محفوظة © 2009 - 2011 ربحك أون لاين All Rights Reserved